التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بحث في موقع الرقية الشرعية

roqia charia الرقية الشرعية لعلاج السحر المس العين الحسد

المتابعة مع الرقية الشرعية لابطال الاسحار

المتابعة مع الرقية الشرعية لابطال الاسحار
علاج وابطال التابعة والسحر والمس الشيطاني بالقران الكريم مع المطوع والراقي الشرعي الكبير .

الرؤى والمنامات ، وضابط الاستفادة منها

 الرؤى والمنامات ، وضابط الاستفادة منها 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أمَّا بعدُ :

فمن وسائل استمداد التطبب والشفاء : الرؤى المنامية .

فقد يرى المبتلى في منامه : أنَّ دواءه كذا وكذا .


وشرط قبولها : أنْ لا تخالف أمورَ الشريعة إذا كان المرض من باب السحر،أو العين ، أو المس .

وإنْ كان المـرض من الطبيعيات،فكذلك لا بدَّ من موافقة الدواء للأدلة الشرعيَّة المبيحةِ لنوع هذا الدواء !! .

ثمَّ إنَّ الرُّؤى والمنامات:لا تُجْعَل قاعدةً في التداوي،لما للشيطان في ذلك من التلاعب بكثير من الناس .فكم من إنسانٍ وقع في البدع،والخرافة،والشرك،والبلاء،وسبـب ذلك:رؤيا رآها هو،أو غيره له !!.والشريعة جاءت بدرء المفاسد وتقليلها،وجلب المصالح وتكثيرها.

ومن القواعد المؤصلة عند أهل السنة والجماعة:قاعدة سد الذرائع،وهي مقررة لمنع كلِّ وسيلة،أو سبب يؤدي إلى مخالفة الشريعة،أو إدخال المحدثات والبدع في دين الإسلام .

ثمَّ إنَّ الرؤيا الصالحة في الغالب تكون مفيدة لصاحبها،وليس متعدية إلى غيره .

وإذا عُلم ما تقدم تقريره : فاعلمْ أنَّ الرؤيا لها حقيقة،وفائدة،بشرط: أن تكون صادقة .

والمراد بصدقها:وجودها في الواقع .وهي على قسمين :

1-أنها كما تكون في المنام تكون في اليقظة،ولا تحتاج إلى تعبير،أو تُعَبَّرُ في المنام.

2-هي التي تحتـاج إلى تعبير وتأويل .

وشرط العمل بمقتضاها كما تقدم ذكره : أن لا تخالف حكماً شرعياً،أو قاعدة مسلَّمة الثبوت .

فالرؤيا من باب الاستئناس لا الاستدلال .

والفائدة من الرؤيا :البشارة ،والنذارة .

وعلمُ عبارة الرؤيا:علم صحيحٌ يهبه الله لمن يشاء من عباده .

قال الإمام ابن عبد البر-رحمه الله-في التمهيد(1/285) :

(وجملة القول في هذا الباب:أن الرؤيا الصادقة من الله،وأنها من النبوة،وأن التصديق بها حق،وفيها من بديع حكمة الله ولطفه ما يزيد المؤمن في إيمانه.ولا أعلم بين أهل الدين والحق،من أهل الرأي والأثر خلافاً فيما وصفت لك،ولا ينكر الرؤيا إلا أهل الإلحاد وشرذمة من المعتزلة ) .

وقال العلاّمَةُ عبد الرحمن بن ناصر السعدي-رحمه الله-في تفسير القرآن(2/442) لمَّا ذكر فوائد قصة يوسف-عليه السلام-:

(ومنها:أنَّ فيها أصلاً لتعبير الرؤيا،فإنَّ علم التعبير من العلوم المهمة التي يُعطيه الله من يشاء من عباده ).

وقال أيضاً(2/449) : ( ومنها: أنَّ علم التعبير من العلوم الشرعية،وأنَّه يُثاب الإنسان على تعلُّمه وتعلِيمه،وأنَّ تعبير المرائي داخل في الفتوى،لقوله للفتيين:

( قُضي الأمر الذي فيه تستفتيان ) وقال الملك:( أفتوني في رؤياي ) وقال الفتى ليوسف:( أفتنا في سبع بقرات) الآيات،فلا يجوز الإقـدام على تعبير الرؤيا من غير علم ) .

وفي كتاب الجامع(ص260-261)لأبي زيد القيرواني-رحمه الله-،والتمهيد،لابن عبد البر(1/288)عن الإمـام مالك-رحمه الله-حـين سئل أيفسر الرؤيا كـل أحد ؟قال: (أبِالنبوة يلعب!،ثم قال: لا يعبر الرؤيا إلاّ من يحسنها.فإنْ رأى خيراً أخبر به،وإنْ رأى مكروهاً،فليقل خيراً أو ليصمت ) .

والرؤيا الواحدة عند أهل التعبير:لها تأويلات متعددة،وهذا التعدد في التأويل:هو لسبب:أنَّ المنامات والرؤى تختلف باختلاف الزمان،والمكان،والأشخاص،واللغات،والصنائع،وعادات الناس،والمعايش،والأمراض،والموت والحياة،والفصول ...

قال الإمام البغوي-رحمه الله-في شرح السنة:

(وقد يتغير التأويل عن أصله باختلاف حال الرائي.كالغل في النوم مكروه،وهو في حق الرجل الصالح قبض اليد عن الشر.وكان ابن سيرين يقول في الرجل يخطب على المنبر:يصيب سلطاناً،فإن لم يكن من أهله:يُصلب.وسأل رجل ابن سيرين،قال:رأيتُ في المنام كأني أؤذن،قال:تحج.وسأله آخر،فأول بقطع يده في السرقة،فقيل له في التأويلين،فقال:رأيت الأول على سيماء حسنة،فأولت قوله سبحانه وتعالى: (وأذن في الناس بالحج )ولم أرض هيـئة الثاني،فـأولتُ قـوله عزَّ وجلَّ : ( ثمَّ أذَّن مؤذنٌ أيتها العِيرُ إنَّكم لسارقون ) .

وقال القرافي-رحمه الله- في الذخيرة(13/274):

(ولذلك يقع التقييد بأحوال الرائي،فالصاعد على المنبر بلا ولاية إن كان فقيهاً فقاض،أو أميراً فوال،أو من بيت الملك فملك.إلى غير ذلك،ولذلك ينصرف للخير بقرينة الرائي وحاله؛وظاهرها الشر.

وينصرف للشر بقرينة الرائي؛وظاهرها الخير.كمن رأى أنَّه مات،فالخـيِّرُ:ماتت حظوظه،وصلحت نفسه،والشرِّيرُ:مات قلبه،لقوله تعالى: (أوَمَن كان مَيْتاً فأحييناه) أي كافراً فأسلم ) .

أقول:

لابد عند تأويل الرؤيا من النظر إلى حال الرائي،وذلك لأن منهم من لا تصـح له الرؤيا،ثم لو صحت فقد لا يصح إلقاء الأمور العظيمة عليه كمن يرى الصعود على المنبر في المنام،وهو غير مرشح لأمر عظيم،لا تُؤوّل له بِمُلْكٍ مثلاً،وإنما تؤوّل له بما يناسب حاله ‍ .

وكذلك ما يُذكر في تأويل رؤيا لا يصلح أن يكون قاعدة عامة يندرج فيها جميع الرؤى والمنامات،لأنَّه كما تقـدم:أنَّ تعبير الرؤى والمنامات،يَختلف من شخص إلى آخر للأسباب المذكورة سابقاً .

والله تعالى أعلم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة لعلاج المس والسحر

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة الرقية الشرعية مكتوبة لعلاج المس والسحر الرقية الشرعية مكتوبة لعلاج المس والسحر اقوى رقية شرعية للعين والحسد والسحر والمس مكتوبة الرقية الشرعية العامة مكتوبة رقية السحر مكتوبة الرقية الشرعية كاملة مكتوبة للشفاء الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf الرقية الشرعية مكتوبة كاملة بالدعاء الرقية الشرعية مكتوبة كاملة على ملف word الرقية الشرعية كاملة لعلاج السحر والمس والعين والحسد مشروعية الرقية الشرعية وجوازها دليل القرآن الكريم وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (سورة الإسراء، الآية 82). دليل السنة النبوية رقى رسول الله صلي الله عليه وسلم نفسه:عن عائشة رضي الله عنها أن النبي كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة، جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ: قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، ثم يمسح ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: “كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يتعوذ...

إستفراغ سحر مأكول بالرقية الشرعية

  إستفراغ سحر مأكول بالرقية الشرعية  الدار البيضاء المغرب الهاتف خاص بالمركز الهاتف خاص بالمركز للمزيد من المعلومات المرجوا. علاج كل انواع السحر باذن الله مع الراقي \،الرجاء دعم القناة و تفعيل الجر انت هو الراقي., ·. دلالة خروج رغوة أو سائل ذو لون أو بلغم عند الاستفراغ!! ترجيع الرغاوي البيضاء دلالة على استفراغ موفق وهو خروج أخلاط عين وحسد . ترجيع البلغم إذا كان غير متخثر فهو دلالة. إستفراغ سحر مأكول بالرقية الشرعية  الرقية الشرعية ونادرًا ما يخرج مع البول مواد سحرية، ولكن من الممكن ظهور بعض المخلفات التي تعكر صفاء البول ولونه ورائحته، وهي مخلفات الشياطين التي تعمل ليل نهار داخل الجسد، ومع نجاح. استفراغ مادة صفراء مرة بعد الرقية. يجب تنظيف جميع أماكن العمل بعد . يجب تنظيف جميع أماكن العمل بعد . من الجسم يصحبه الاستفراغ والإسهال ويمكن أيضًا أن يتم خروج مادة صفراء استفراغ رغوة بيضاء بعد الرقية. فَاعْلَمْ أَنّ مَادّةَ السّحْرِ الّذِي أُصِيبَ بِهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ. هناك عدة رؤى قديمة ان المهدي اوقف الرقية و حاول استفراغ مادة صفراء أمس قرئت الرقيـة ونفثـت في كأس مـاء وكنت ...

علامات قرب هلاك المس الشيطاني

 علامات قرب هلاك المس الشيطاني علامات الشفاء من المس العاشق - أعراض المس العاشق وكيفية علاجه 7 علامات تدل على نهاية هلاك العاريض فلا تستسلم له . رشحه لك القراء :  كيف أصاب بالمس الشيطاني أو السحر رغم أني مؤمن وأصلي وأصوم وأفعل كل الطاعات ؟ ! يتبادر إلى أذهان كثير من المصابين والمصابات بالمس بسبب العين الحاسدة أو السحر أو خلافه , بعض الاستفسارات وما يصاحب ذلك من أعراض ومنها بعض الأسئلة : متى يهلك هذا العارض الخبيث أو ما هي أعراض خروجه من الجسد ؟؟ أولاً : لابد أن نعلم أن هذا الأمر بيد الله تعالى أولاً وأخرا ..ولا يعلم الغيب إلا الله .. كما قال تعالى {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ }النمل65 كما قال تعالى :{ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }الر وم 4 وأن هذا الخروج لن يكون في يوم وليلة وإنما بعد أخذ الأسباب المشروعة والمباحة منها والمتاحة .. كما قال تعالى { فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ }غافر11 وقوله تعالى {وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّة...

علامات قرب موت العارض الجن

 علامات قرب موت العارض علامات قرب هلاك العارض هي :علامات موت الجن في الجسم علامات قرب هلاك العارض ولحظة خروجه من الجسم والشفاء موضوع مشابه به تكمل الفائدة : علامات تعب العارض 1- سرعة نطقه عند القراءة علي المريض. 2- التأثر الشديد عند الادهان بالزيت المقروء عليه . 3- التعب الشديد والخمول عند الاغتسال بالماء المقروء عليه، وكذلك الحركة في البطن عند شرب الماء المقروء عليه. 4- الشعور بالخوف الشديد عند محاولة المريض الدعاء لنفسه أو على من ظلمه. 5- قراءة القرآن بارتياح أكثر من السابق . 6- ظهور دمامل وبثور في الجسم زرقاء ، وهذه في حالة استمرار القراءة . 7- لاقبال على الطاعة بارتياح من صلاة وذكر وغيرها. 8- الراحة في النوم أكثر من السابق ، ولكن قد يوجد بعض المنغصات وذلك لكونه موجود من احلام مزعجة وأنين في الصدر . 9- يصدر من المريض أصوات تألم وأنين أثناء النوم يشعر به من بجواره، ولا يحس بها المريض. 10 - البكاء عند سماع سورة البقرة لا إرادي وغيرها من السور. موضوع مشابه به تكمل الفائدة : علامات ضعف العارض في المنام كاملة علامات المس والعوارض والتلبس الشيطاني  من العلامات التي تري على الإنسا...

اعراض و علامات خروج السحر من الرحم لجميع انواع السحر

اعراض و علامات خروج السحر من الرحم لجميع انواع السحر  علامات خروج السحر من الرحم تظهر فجأة بعد العلاج بالرقية الشرعية  والزيوت اعراض و علامات خروج السحر من الرحم السحر الموجود بالرحم  يسمى السحر المخطى ، و له طرق كثيرة للسيطرة على أذى الإنسان وهي  : الأعراض عند قراءة الرقية التشخيصية  السحر الحراري  السحر الحراري ويسمى بسحر الأفلاك عند الدجالين ، والساحرين وهو الأشد سحرا وأذى  ، فهو يتم عن طريق خادم السحر الذي قام بعمله ، ويقوم الجن بتقديم السحر للشيطان المسخر له المطلق عليه خادم القمر ليقوم بتجديد السحر بشكل متواصل ويعيد تقويته ، ويظهر على المسحور من خلال شد منطقة الرحم أسفل البطن نهارا و زيادة الشد  والألم ليلا ، فهذا السحر  يتأثر بالحرارة لتعلقه عند مصابيح ليلية لدى الكواكب .  السحر المأكول  فهذا النوع من السحر يتم دخوله بالجسم عن طريق الأكل ، وهو عبارة عن مادة ذو تركيبة لزجة يتم بلعها عن طريق الأكل بدون معرفة الشخص . كيف تغتسل بالماء المقروء عليه وأين ؟ السحر المشروب  يتم دخول هذا السحر من خلال تناوله مشر...

المسامير في السحر

 المسامير في السحر أعراض سحر المسامير إحساس المصاب بوجود المسامير بجسده أو رؤيتها كثيراً في الأحلام أو أثناء الرقية إضافة إلى الأعراض العامة للأسحار أيضاً يجب الانتباه إلى جدران البيت الخارجية و العتبات لأن المسامير قد تدق فيها و أيضاً الأثاث و الجدران داخل البيت. عادة يستعمل سحر المسامير في الانتقام و التفريق و الجلب و التهييج و ربط الرجل وقد تستخدم مسامير جديدة أما في حالة العمل الشديد تستعمل مسامير نعش الميت و يكون بهدف التمريض أو القتل أيضاً إضافة الى الأهداف السابق ذكرها. سحر المسامير مكونات هذا السحر: أربعة مسامير في أركان عتبة البيت خلف الباب مع سحر مرشوش على الباب و العتبة و النوافذ البيت و مسمار فيه أثر ميت من قطعة قماش كفن ميت معقود عليه بثلاثة عقد... هذا النوع من الأسحار هدفه تشتيت أسرة بأكملها و للأسف لقد تم مفعول هذا السحر بإذن الله تعالى لمدة ثمانية سنوات و هذا السحر كان من الأقارب و كان خدام الأسحار من شياطين اليهود و تم بفضل الله تعالى فك هذا الهم على هذه العائلة بعد معاناة كبيرة لمدة هذه السنوات