التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بحث في موقع الرقية الشرعية

roqia charia الرقية الشرعية لعلاج السحر المس العين الحسد

المتابعة مع الرقية الشرعية لابطال الاسحار

المتابعة مع الرقية الشرعية لابطال الاسحار
علاج وابطال التابعة والسحر والمس الشيطاني بالقران الكريم مع المطوع والراقي الشرعي الكبير .

هل تشعر بصداع قوي أثناء الرقية ؟

 هل تشعر بصداع قوي أثناء الرقية ؟

اعراض عند الرقية الشرعية او بعدها 

اقوي شيخ يرقي بالرقية الشرعية 

اعراض حضور الجان عند الرقية الشرعية 

هل تشعر بصداع قوي أثناء الرقية ؟ الدوخة أثناء الرقية الشرعية  أعراض الشفاء بعد الرقية الشرعية  الأعراض التي تأتي بعد الرقية  أعراض وجود العارض في الرأس  أعراض العين بعد الرقية الشرعية  علاج الصداع الروحي  الصداع أثناء الرقية الشرعية  تنميل الرأس عند الرقية


تعمد الأرواح الخبيثة أحيانا لإيذاء الحالة المرضية بأساليب ووسائل مختلفة ، وهذه الأساليب تحتاج للفطنة والذكاء وسرعة البديهة والتعامل الفوري مع تلك الوقائع والأحداث ، وقد يؤدي عدم تصرف المعالِج تجاه تلك المواقف لنتائج تؤثر بمجملها على صحة وحياة المريض ، ومن الوسائل المتبعة من قبل الأرواح الخبيثة في إيذاء المرضى :


تواجد الجني في منطقة الرأس والتأثير عليها ، وشعور المريض بصداع شديد جدا قد لا يحتمل أحيانا ، ومن الوسائل المتبعة لتخفيف ذلك وإزالته عن المريض بإذن الله تعالى الأمور التالية :

1 – القراءة أو الأذان في أذن المصروع0
2- رش الماء المقروء عليه فوق رأس المريض مع التسمية ، والدعاء بالأدعية المأثورة لشفاء المرض كأن يقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) سبعا ، أو أن يقول : بسم الله ثلاثا ثم يقول : ( أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) 0
3- الرقية الشرعية مع طرق خفيف على جبهة المريض 0
4- دهن منطقة الجبهة بزيت الزيتون أو المسك الأبيض بعد القراءة عليه مع الاستمرار في الرقية الشرعية .


 الرقية بابها واسع , ولا يشترط فيها التقيد بالطريقة النبوية
لذلك رقى بعض الصحابة الذي لدغته عقرب بالفاتحة ابتداء منهم لا اتباعا لسنة سابقة حتى قال لهم النبي عليه السلام
((وَمَا أدراك أنها رقية )
بل الأصرح من ذلك ما جاء في الحديث الصحيح
عن عَوْفِ بنِ مالك، قال: كنَّا نَرْقِي في الجاهلية، فقُلنا: يا رسولَ الله، كيف ترى في ذلك؟ فقال: "اعرِضُوا عليَّ رُقَاكُمْ، لا بأس بالرُّقى ما لم تكُن شِرْكاً")
فهذه رقى كانوا يرقون بها في الجاهلية قبل الاسلام , وقد عرضت على النبي عليه السلام فأقرها لخلوها من الشرك

أما ما يحدث في الرقية من آلام وصراخ وبكاء واضطراب , فهذا المخبر فيه ليس كالمعاين
وقد تحدث أشياء تفوق كل تصور ولو كنت قريبا مني لأحضرتك يا أخي معي لتستيقن وتستوثق وترى بعينيك ما لم يخطر لك على بال
والحالات التي مرت علي تفوق عدد المشاركات التي كتبتها هنا

وأما عن استعمال القراءة في الزيت فهي ليست من السنة بل هي خلاف السنة التي تكون بالقراءة المباشرة على المرض .
والله أعلم .
من قال هذا ؟
النبي عليه السلام لم يثبث عنه أنه قرأ القرآن على مبتلى , ولكن روي عنه أنه أمر الشيطان أن يخرج من جسد صبي فامتثل
وهذا أمر لا نطيقه ولم نبلغه وان روي عن بعض الأئمة ما يشبهه
وقد روي في القراءة على الماء حديث عند أبي داود وابن حبان -وان ضعفه الألباني - فقد اعتمده غيره
قال ابن باز في الفتاوى
(ولا حرج في القراءة في الماء والزيت في علاج المريض والمسحور والمجنون، ولكن القراءة على المريض بالنفث عليه أولى وأفضل وأكمل، وقد خرج أبو داود رحمه الله بإسناد حسن أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ لثابت بن قيس بن شماس في ماء وصبه عليه.
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا »
وهذا الحديث الصحيح يعم الرقية للمريض على نفسه وفي الماء والزيت ونحوهما، والله ولي التوفيق.)انتهى
وفي مجموع فتاوى العثيمين
(روى أبو بكر بن أبي شيبة بإسناده عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت لا ترى بأساً أن تعوذ بالماء ثم يصب على المريض.
من الكتاب المذكور،
قال صالح يعني ابن الإمام أحمد بن حنبل رحمهما الله تعالى ربما اعتللت فيأخذ أبي قدحاً فيه ماء فيقرأ عليه، ويقول لي: اشرب منه، واغسل وجهك ويديك. وذكر نصوصاً أخرى.)انتهى

قال ابن مفلح
(وَرَوَى أَحْمَدُ أَنَّ يُونُسَ بْنَ حَبَّابٍ كَانَ يَكْتُبُ هَذَا مِنْ حُمَّى الرِّبْعِ
قَالَ أَحْمَدُ فِي رِوَايَة مِنْهَا فِي الرَّجُلِ يَكْتُبُ الْقُرْآنَ فِي إنَاءٍ ثُمَّ يَسْقِيهِ لِلْمَرِيضِ قَالَ لَا بَأْسَ قَالَ مِنْهَا قُلْت لَهُ فَيَغْتَسِلُ بِهِ قَالَ مَا سَمِعْتُ فِيهِ بِشَيْءٍ.
قَالَ الْخَلَّالُ إنَّمَا كُرِهَ الْغُسْلُ بِهِ لِأَنَّ الْعَادَةَ أَنَّ مَاءَ الْغُسْلِ يَجْرِي فِي الْبَلَالِيعِ وَالْحُشُوشِ فَوَجَبَ أَنْ يُنَزَّهَ مَاءُ الْقُرْآنِ مِنْ ذَلِكَ وَلَا يُكْرَهُ شُرْبُهُ لِمَا فِيهِ مِنْ الِاسْتِشْفَاءِ .))
ثم قال ((وَقَالَ يُوسُفُ بْنُ مُوسَى إنَّ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ كَانَ يُؤْتَى بِالْكُوزِ وَنَحْنُ بِالْمَسْجِدِ فَيَقْرَأُ عَلَيْهِ وَيُعَوِّذُ) انتهى
ثم قال
(قَالَ أَحْمَدُ يُكْتَبُ لِلْمَرْأَةِ إذَا عُسِرَ عَلَيْهَا وَلَدُهَا فِي جَامٍ أَبْيَضَ أَوْ شَيْءٍ نَظِيفٍ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.... ..
كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلاغٌ} [الأحقاف: 35] {كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا} [النازعات: 46] ثُمَّ تُسْقَى مِنْهُ وَيُنْضَحُ مَا بَقِيَ عَلَى صَدْرِهَا.
وَرَوَى أَحْمَدُ هَذَا الْكَلَامَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ وَرَفَعَهُ ابْنُ السُّنِّيِّ فِي عَمَلِ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ.)) انتهى

وهو مروي أيضا عن ابن عباس عند ابن أبي شيبة
وقال اسحاق مثل قول أحمد .

(قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري ج10/ص195 :
" وقد أجمع العلماء على جواز الرقي عند اجتماع ثلاثة شروط .
1 : أن يكون بكلام الله تعالى أو بأسمائه وصفاته .
2 : وباللسان العربي أو بما يعرف معناه من غيره .
3 : وأن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بذات الله تعالى .) انتهى
فأجمعوا على جوازها بالقران أو بالأسماء والصفات
فأو تفيد التخيير بين الشيئين
والشرط الثاني فيه حوازها بغير العربية , وهذا وحده كاف في نسف من أوجب الرقية بالمنصوص من القرآن أو الأدعية المأثورة
وهذه أقوال بعض العلماء نقلتها من موضعها ,
- فقد بوّب الامام البيهقي في ( الآداب ) على هذا الحديث ، بعنوان [ باب الرخصة في الرقية ما لم يكن فيها شرك ]
وقال [ ص 283 ] عقب الحديث : « وفي ذلك دلالة على أن كل نهي ورد عن الرقى أو عما في معناه فإنما هو فيما لا يعرف من رقى أهل الشرك »

2 - وبوّب ابن حبان في صحيحه لتلك الأحاديث ( 13 / 463 ) ، فقال : -
« ذكر الخبر المصرح بإباحة الرقية للعليل - بغير كتاب الله - ما لم يكن شركاً »

3 - و قال الامام الطحاوي في شرح معاني الآثار ( 4 / 329 ) :
« فدل ذلك أن كل رقية لا شرك فيها فليست بمكروهة والله أعلم »

4 - و قال الحافظ ابن حجر في الفتح (4 / 457) :
« في الحديث جواز الرقية بكتاب الله ؛ ويلتحق به ما كان بالذكر والدعاء المأثور ، وكذا : غير المأثور مما لا يخالف ما في المأثور »

5 - وقال الشوكاني في نيل الاوطار ( 8 / 245 ) :
« فيه دليل على جواز الرقى والتطبب بما لا ضرر فيه ولا منع من جهة الشرع وإن كان بغير أسماء الله وكلامه، لكن إذا كان مفهوما »))

قد تكون لبعض الصالحين مثل هذه الكرامات , كما اشتهر عن الامام أحمد أنه كان ييعث بنعله الى المصاب ويرسل الى الجان ويأمره بالخروج فيسارع في الامتثال
وكذلك كان شيخ الاسلام , يبعث مع الرسول فبقول له (ان الشيخ يأمرك أن تخرج ) فيخرج
وهذا قد يهبه الله لبعض عباده , وهو أمر مجرب لا ينكره الا من لم يجرب
واقرأ هذا الكلام لابن القيم في الزاد لعله ينفعك فترجع عما أنت فيه
(وَالثَّانِي: مِنْ جِهَةِ الْمُعَالِجِ، بِأَنْ يَكُونَ فِيهِ هَذَانِ الْأَمْرَانِ أَيْضًا، حَتَّى إِنَّ مِنَ الْمُعَالِجِينَ مَنْ يَكْتَفِي بِقَوْلِهِ: «اخْرُجْ مِنْهُ» . أَوْ بِقَوْلِ: «بِسْمِ اللَّهِ» ، أَوْ بِقَوْلِ «لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاَللَّهِ» ، وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: «اخْرُجْ عَدُوَّ اللَّهِ أَنَا رَسُولُ اللَّهِ» .
وَشَاهَدْتُ شَيْخَنَا يُرْسِلُ إِلَى الْمَصْرُوعِ مَنْ يُخَاطِبُ الرُّوحَ الَّتِي فِيهِ، وَيَقُولُ:
قَالَ لَكِ الشَّيْخُ: اخْرُجِي، فَإِنَّ هَذَا لَا يَحِلُّ لَكِ، فَيُفِيقُ الْمَصْرُوعُ،
وَرُبَّمَا خَاطَبَهَا بِنَفْسِهِ، وَرُبَّمَا كَانَتِ الرُّوحُ مَارِدَةً فَيُخْرِجُهَا بِالضَّرْبِ، فَيُفِيقُ الْمَصْرُوعُ وَلَا يَحُسُّ بِأَلَمٍ، وَقَدْ شَاهَدْنَا نَحْنُ وَغَيْرُنَا مِنْهُ ذَلِكَ مِرَارًا.)) انتهى


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامات قرب موت العارض الجن

 علامات قرب موت العارض علامات قرب هلاك العارض هي :علامات موت الجن في الجسم علامات قرب هلاك العارض ولحظة خروجه من الجسم والشفاء موضوع مشابه به تكمل الفائدة : علامات تعب العارض 1- سرعة نطقه عند القراءة علي المريض. 2- التأثر الشديد عند الادهان بالزيت المقروء عليه . 3- التعب الشديد والخمول عند الاغتسال بالماء المقروء عليه، وكذلك الحركة في البطن عند شرب الماء المقروء عليه. 4- الشعور بالخوف الشديد عند محاولة المريض الدعاء لنفسه أو على من ظلمه. 5- قراءة القرآن بارتياح أكثر من السابق . 6- ظهور دمامل وبثور في الجسم زرقاء ، وهذه في حالة استمرار القراءة . 7- لاقبال على الطاعة بارتياح من صلاة وذكر وغيرها. 8- الراحة في النوم أكثر من السابق ، ولكن قد يوجد بعض المنغصات وذلك لكونه موجود من احلام مزعجة وأنين في الصدر . 9- يصدر من المريض أصوات تألم وأنين أثناء النوم يشعر به من بجواره، ولا يحس بها المريض. 10 - البكاء عند سماع سورة البقرة لا إرادي وغيرها من السور. موضوع مشابه به تكمل الفائدة : علامات ضعف العارض في المنام كاملة علامات المس والعوارض والتلبس الشيطاني  من العلامات التي تري على الإنسا...

اعراض و علامات خروج السحر من الرحم لجميع انواع السحر

اعراض و علامات خروج السحر من الرحم لجميع انواع السحر  علامات خروج السحر من الرحم تظهر فجأة بعد العلاج بالرقية الشرعية  والزيوت اعراض و علامات خروج السحر من الرحم السحر الموجود بالرحم  يسمى السحر المخطى ، و له طرق كثيرة للسيطرة على أذى الإنسان وهي  : الأعراض عند قراءة الرقية التشخيصية  السحر الحراري  السحر الحراري ويسمى بسحر الأفلاك عند الدجالين ، والساحرين وهو الأشد سحرا وأذى  ، فهو يتم عن طريق خادم السحر الذي قام بعمله ، ويقوم الجن بتقديم السحر للشيطان المسخر له المطلق عليه خادم القمر ليقوم بتجديد السحر بشكل متواصل ويعيد تقويته ، ويظهر على المسحور من خلال شد منطقة الرحم أسفل البطن نهارا و زيادة الشد  والألم ليلا ، فهذا السحر  يتأثر بالحرارة لتعلقه عند مصابيح ليلية لدى الكواكب .  السحر المأكول  فهذا النوع من السحر يتم دخوله بالجسم عن طريق الأكل ، وهو عبارة عن مادة ذو تركيبة لزجة يتم بلعها عن طريق الأكل بدون معرفة الشخص . كيف تغتسل بالماء المقروء عليه وأين ؟ السحر المشروب  يتم دخول هذا السحر من خلال تناوله مشر...

علاج الأمراض الروحية المس السحر الحسد بالطاقة

 علاج الأمراض الروحية بالطاقة الطاقة الحيوية هي قوة ذاتية تهزم جميع انواع الامراض الروحية مثل المس والسحر والحسد , انه اعادة تصحيح طاقة الانسان وموجاته الذاتية لتذوق النعيم علي الارض . علاج الأمراض الروحية المس السحر الحسد بالطاقة العلاج بالطاقة هو ضرب من ضروب الطب البديل، وبما أننا بشر فلسنا مجرد أجساد تحمل أعضاء لها وظائف بيولوجية, بل هي ايضا لها هالات سبع اساية وموجات وذبذبات تصدر من كل عضو وتختلف  باختلاف العضو وايضا يمكن للاصابة الروحية مثل الحسد والمس الشيطاني ان تؤثر علي سريان الطاقة في جسد الانسان وتؤثر عليه بالتالي سلبا او ايجابا . هل يمكن الجمع بين الطاقة الحيوية والرقية الشرعية؟ نعم يمكن، وهذا له تأثير مضاعف على الإصابة الروحانية (عين أو حسد أو مس أو سحر)، وهناك بعض المعالجين بالطاقة ينصح بعدم استخدام الطاقة لعلاج المس والسحر وإنما يكتفي بعلاج الجسد فقط إن كان الجسد مصابا، ولكن إن كان الشخص لديه علم ودراية بالرقية الشرعية فإن استخدام الطاقة مع الرقية سيكون أفضل. هل يمكن كشف نوع الإصابة الروحانية بالطاقة الحيوية؟ نعم يمكن كشف العين والمس السحر، والسحر يمكن التأكد منه...

علامات قرب هلاك المس الشيطاني

 علامات قرب هلاك المس الشيطاني علامات الشفاء من المس العاشق - أعراض المس العاشق وكيفية علاجه 7 علامات تدل على نهاية هلاك العاريض فلا تستسلم له . رشحه لك القراء :  كيف أصاب بالمس الشيطاني أو السحر رغم أني مؤمن وأصلي وأصوم وأفعل كل الطاعات ؟ ! يتبادر إلى أذهان كثير من المصابين والمصابات بالمس بسبب العين الحاسدة أو السحر أو خلافه , بعض الاستفسارات وما يصاحب ذلك من أعراض ومنها بعض الأسئلة : متى يهلك هذا العارض الخبيث أو ما هي أعراض خروجه من الجسد ؟؟ أولاً : لابد أن نعلم أن هذا الأمر بيد الله تعالى أولاً وأخرا ..ولا يعلم الغيب إلا الله .. كما قال تعالى {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ }النمل65 كما قال تعالى :{ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }الر وم 4 وأن هذا الخروج لن يكون في يوم وليلة وإنما بعد أخذ الأسباب المشروعة والمباحة منها والمتاحة .. كما قال تعالى { فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ }غافر11 وقوله تعالى {وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّة...

علامات قرب خروج العارض

 علامات قرب خروج العارض علامات قرب خروج العارض من الجسد كاملة للرجال والنساء بالشرح لكل نوع من العوارض اين هو وكيف يخرج وماهي علامات خروج العارض وموته . تجدون كل ما تبحثون عنه هنا بالترتيب  شرح كل علامات خروج العارض من الجسد بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله كثيرا ما يسأل الاخوة المصابون عن علامات خروج العارض او العلامات التي تنذر بقرب هلاكه وكنت قد رصدت بعضا مما قاله الاخوة الرقاة في هذا الشأن وهو : ماقاله الشيخ ابو البراء اسامة ياسين وقد ذكر ان : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالج التأكد من شفاء الحالة المرضية ومفارقة الأرواح الخبيثة للجسد ، ويستطيع المعالج عادة التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية : 1- يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحياناً الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة . 2- غالباً ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول . 3- اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ...

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة لعلاج المس والسحر

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة الرقية الشرعية مكتوبة لعلاج المس والسحر الرقية الشرعية مكتوبة لعلاج المس والسحر اقوى رقية شرعية للعين والحسد والسحر والمس مكتوبة الرقية الشرعية العامة مكتوبة رقية السحر مكتوبة الرقية الشرعية كاملة مكتوبة للشفاء الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf الرقية الشرعية مكتوبة كاملة بالدعاء الرقية الشرعية مكتوبة كاملة على ملف word الرقية الشرعية كاملة لعلاج السحر والمس والعين والحسد مشروعية الرقية الشرعية وجوازها دليل القرآن الكريم وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (سورة الإسراء، الآية 82). دليل السنة النبوية رقى رسول الله صلي الله عليه وسلم نفسه:عن عائشة رضي الله عنها أن النبي كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة، جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ: قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، ثم يمسح ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: “كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يتعوذ...